ان لم تكوني

ان لم تكوني - ملتقى سمر الثقافي
سيدتي
الآن بعض العشق يقطر من دمي
قليلا قليلا ينزف العود
يحترق البخور
وألوح بيدي
يتقطع الدخان منسابا
يقترب مني كلما أبعدته
تخلل خلاياي ..مساماتي
شعيراتي الدموية وأوردتي
قميصي السماوي
شعري
أذناي
عنقي
صدري
رئتي
قلبي
أنت
***
نعم أنت
نار تحرقني
تحتل وجودي
كياني مغتصب
حرفي
شعري
بحري
شيطان الشعر
عقلي
جنوني
****
من أنت؟
تختنق الآن (الأنا)
أفتقد الكينونة فيها
حرفا حرفا
وبدأت أسال من أنا
قد كنت جميلا سيدتي
والآن اتركيني
وكوني
***
ولتخرجي مني
لتخرجي من عيوني
هيا أخرجي
وحوالي
تحركي
من تحت جلدي الناعم
ولتصعدي
كعفريتة من بين أصابعي
فلقد خسرت المعركه
والمحكمه
حكمت بقبحي مؤبدا
وأنا اعترفت كمتهم
أنا أبشع الرجال
بشاهد ملك وحيد
فلقد فقدت ملامحي
وفقدت كل خواطري
وما حلفت يميني
أنا سيد القبح
إن كنت أنا
وخرجت مني
لأكتشف الجمال
فمن أنا يا سيدة العشق
إن لم تكوني!!
عزيزتي

الليله، وبعد ساعات قليله يغادراكتوبر الى غير رجعه
سيهل نوفمير حزين.ليس على العالم باسره..بل علي انا
وعلى كل الذين ولدوا في الفاتح من هذا الشهر
دون ان يجدوا الدفيء في شتاء يبدو اكثر برودة من نوفمبر سبقه بعام.
الليلة كنت متوحدا صوفيا حد التعري
كل ما يحيط بي كان يتفرد بذاته
كان المزيج متجانسا الى ابعد حد
لم اعد قادرا على تحديد العناصر
الا انني ادرك اسقاطاتها على كل خلية من جسدي
واعرف عددها الذري وترتيبها بين الفلزات
لا اعرف من الذي استحضر كيمياء الجسد الى الاول من هذا الشهر
هل كان من الضروري التحام جسدين وتوفير كل عوامل التفاعل الضرورية
لانتاج انسان جديد
ماذا لو كان من الممكن زراعة الانسان كالنبات
ثم هل كان من الضروري ان نشرب الماء
لكي نحرم من العيش في المريخ
الم يكن ممكنا ان ناخذ ذرتين من الهايدروجين واوكسيجنة واحده مباشرة من الهواء
فنطبق القول القائل ( كل هوا)
هلا تعرفي يا عزيزتي
ساكل هواء H²O

Blogged with the Flock Browser

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارحب بردودكم